مهندس اشرف جابر فتح الله
اهلابكم فى منتداى مهندس اشرف جابر نرجو التسجيل وقضاء امتع الاوقات


مهندس اشرف جابر فتح الله منتدى تعليمى ترفيهى ومنوعات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تسويق 150 ألف أردب «تقاوى قمح» في 4000 منفذ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرف جابر فتح الله
مشرف


المساهمات : 4559
تاريخ التسجيل : 07/02/2012
العمر : 51

مُساهمةموضوع: تسويق 150 ألف أردب «تقاوى قمح» في 4000 منفذ    الإثنين أغسطس 27, 2012 1:39 pm

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن بدء تسويق 150 ألف أردب تقاوى معتمدة من الوزارة، تم إنتاجها بمعرفة الإدارة المركزية لإنتاج القمح، يتم طرحها من خلال 4 آلاف منفذ بمختلف الإدارات والجمعيات الزراعية. يأتى هذا فى الوقت الذى اعترفت فيه مصادر رفيعة المستوى بالوزارة بأن إجمالى التقاوى التى تنتجها مصر سنويا والمعتمدة من الوزارة لا يغطى سوى 30% من الأراضى الزراعية المستهدف زراعتها بالقمح للموسم الحالى.
وقال الدكتور صلاح يوسف، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بالوزارة، إنه تم تشكيل لجان متابعة للتأكد من عدم تسرب التقاوى إلى غير المزارعين، مشيراً إلى أنه سيتم صرفها بموجب الحيازات الزراعية بالجمعيات التعاونية.
وأضاف أنه تم الاتفاق مع شركات إنتاج التقاوى على أن يتم بيع شيكارة تقاوى القمح ب110 جنيهات للشيكارة زنة 30 كيلوجراماً، وتم إنتاجها فى هذه الشركات، بينما تقرر أن يكون سعر شيكارة التقاوى المنتجة بمعرفة قطاع الإنتاج التابع للوزارة ب100 جنيه.
أوضح رئيس قطاع الخدمات الزراعية أن التقاوى المعتمدة من الوزارة تكفى لزراعة 600 ألف فدان، بينما يتم استغلال التقاوى المخزنة من إنتاج الموسم الماضى فى زراعة باقى المساحات المستهدفة، مشيراً إلى أن خطة الدولة تستهدف تعميم استخدام التقاوى المعتمدة بدلا من «تقاوى محصول العام السابق»، وذلك للحصول على أعلى إنتاجية من محصول القمح، بدلا من المتوسط الحالى للإنتاجية البالغ 18 أردباً للفدان، مؤكدا أن تعميم استخدام التقاوى المعتمدة يساهم فى زيادة إنتاجية الفدان إلى 22 أردباً.
وشدد «يوسف» على أن مصر لا تزرع قمحاً «مهندساً وراثياً» أو تقاوى مهندسة وراثياً، مشيرا إلى أن عدم كفاية التقاوى المعتمدة من القمح لا يعنى استيرادها من الخارج لحماية ثروة مصر الزراعية من الأمراض والآفات التى تحملها التقاوى المستوردة من الخارج.
وأشار إلى أنه بداية من موسم الزراعة المقبل ستقوم الحكومة بالتعاون مع شركات إنتاج التقاوى بتحديد الاحتياجات الفعلية لمصر من التقاوى المعتمدة، وذلك لاستخدامها فى زراعة المساحة الإجمالية المستهدفة للقمح والبالغة 3 ملايين فدان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ashrafgaper.forumegypt.net
 
تسويق 150 ألف أردب «تقاوى قمح» في 4000 منفذ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ميقا ماس 40000

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مهندس اشرف جابر فتح الله :: المنتديات :: خاص بالمزارعين-
انتقل الى: